الأحد 27 أكتوبر 2024| آخر تحديث 12:41 05/22



أربعاء الساحل : وضع حاجز بمنفذ عمومي بسيدي بوالفضايل يُحرك المسؤولين و السلطة المحلية

أربعاء الساحل : وضع حاجز بمنفذ عمومي بسيدي بوالفضايل يُحرك المسؤولين و السلطة المحلية

تفاجأت ساكنة  سيدي بوالفضايل بجماعة أربعاء الساحل إقليم تيزنيت ،يوم أمس ،  بإقدام أحد المستثمرين السياحيين بالمنطقة على وضع حاجز  بمنفذ عمومي مفتوح للعموم وللساكنة للولوج الى شاطئء سيدي بو الفضايل  ( الصـــورة ) .

وحسب مصادر ” تيزبريس ” ، فالمسلك المذكور تم انجازه في اطار اتفاقية شراكة بين جماعة اربعاء الساحل وجمعية تامونت الساحل للثقافة و التنمية و المحافظة على البيئة  بعد موافقة جميع الخواص عل تسليم الوعاء العقاري لانجاز المشروع الذي بلغت تكلفته خمس مائة ألف درهم ساهمت فيه الجماعة القروية بمبلغ مائتان وخمسون ألف درهم .

ووفق ذات المصادر ، فالأسباب التي أدت إلى اقدام هذا المستثمر على  وضع الحاجز بهذا الممر  العمومي الذي يربط  الطريق الشاطئية بالبحر قرب دوار سيدي بو الفضايل ، تعود  إلى انزعاجه من وقوف رواد الشاطئ بالموقف الخاص به .

وأمام هذا الفعل الذي استنكرته الساكنة ، علم الموقع أن المسؤولين بالجماعة  والسلطة المحلية سارعوا  الى معاينة الامر ومراسلة المعني بالامر قصد ازالة الحاجز المذكور في اجل اقصاه 5 ايام مع ما يترتب عن عدم تنفيذالقرار من اجراءات.

يذكر أن هذه الطريق تكتسي أهمية استراتيجية كبيرة بالمنطقة  لكونها تمكن من تغطية العجز الحاصل و لو جزئيا في مجال المنافد و الطرق الرئيسية المهيأة المؤدية إلى شاطئ البحر بمنطقة سيدي بو الفضايل و بالتالي تمكين المواطنين  والأجانب على السواء من الولوج المباشر لهذا الشاطئ للإصطياف و الإستجمام .

1cf392d2-2ea5-40d3-900a-07afabf4277a

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.