الإثنين 7 أكتوبر 2024| آخر تحديث 1:37 02/20



تيزنيت : مندوبية الصحة تعقد إجتماعا مع الجمعيات الفاعلة في القطاع الصحي بالإقليم

تيزنيت : مندوبية الصحة تعقد إجتماعا مع الجمعيات الفاعلة في القطاع الصحي بالإقليم

في إطار تفعيل المقاربة التشاركية من اجل الحكامة الجيدة و بلورتها في ارض الواقع وتنفيذا للإستراتجية الوطنية لوزارة الصحة 2012/2016 ، قامت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم تيزنيت،  بعقد اجتماع بقاعة الاجتماعات بالمندوبية يومه الأربعاء 17 فبراير 2016 في الساعة الثالثة بعد الزوال . مع الجمعيات الفاعلة في القطاع الصحي التي عقدت اتفاقية شراكة مع المجلس الإقليمي حول تنظيم حملات طبية وتقديم خدمات صحية لفائدة سكان ثلاثة دوائر بالإقليم (دائرة تيزنيت، دائرة تافراوت، دائرة انزي) ، كما حضر من جانب المندوبية للصحة كل من الطبيب الرئيسي لمصلحة التجهيزات والأعمال التنقلية الإقليمية  و مسؤول عن وحدة الشراكة  وممثل عن المجلس الإقليمي و ممثلو الجمعيات التي تم استدعاءها ( جمعية باني، جمعية أمل انزي،) وممثل عن جمعية أصدقاء المركز ألاستشفائي الإقليمي، ممثل جمعية أطباء تيزنيت ،وممثلين عن نقابة الصيادلة بتيزنيت .

Capture

كما قامت السيدة المندوبة بتقديم عرض حول تقيم حصيلة الحملات الطبية المنظمة بالإقليم خلال سنوات 2014 -2015.

وعرفت سنة 2015 تنظيم 24 حملة طبية %90 منها متعدد التخصصات(عمليات إزالة المياه البيضاء، عمليات تقويم التشوهات الخلقية وعملية الاعدار …) ، %82 بالوسط القروي بحيت وصل عدد المستفيدين6599 من ساكنة جميع الدوائير الصحية.

وفي أخير هذا اللقاء، تم الاتفاق على ضرورة وضع برنامج سنوي عبر تشخيص الوضعية الصحية بالاقليم ، تحديد الحاجيات والفئات المستهدفة (الهشة و ذوي الاحتياجات الخاصة) بالوسط القروي.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.