الأحد 6 أكتوبر 2024| آخر تحديث 11:44 10/11



بن عبد الله: أوعمو مرشح الأغلبية وليس مرشح التقدم والاشتراكية

بن عبد الله: أوعمو مرشح الأغلبية وليس مرشح التقدم والاشتراكية

أوعموقال نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية في اتصال مع موقع اليوم 24 ان زعماء أحزاب الأغلبية قرروا، مساء اليوم الاثنين، ترشيح عبد اللطيف أوعمو، القيادي في حزب التقدم والاشتراكية لرئاسة مجلس المستشارين بعد نقاش طويل.

وأوضح نبيل بن عبد الله أن قادة أحزاب الأغلبية اتفقوا في البدء على ضرورة تقديم مرشح لرئاسة مجلس المستشارين، مبرزا أنه أثناء النقاش تم اقتراح اسم عبد اللطيف أوعمو، الذي حظي بدعم وتأييد أحزاب الأغلبية لأنه يتوفر على “بروفايل” مناسب، بحسبه.

وشدد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية أن حزب التقدم والاشتراكية لم يطالب برئاسة مجلس المستشارين ليحصل على نصيبه ضمن مكونات الأغلبية كما يروج البعض، مبرزا أن أحزاب الأغلبية هي التي اتفقت على تقديمه كمرشح لها.

وبتقديم الأغلبية لعبد اللطيف أوعمو، مرشحا لها لرئاسة مجلس المستشارين سيكون الصراع ثلاثيا بينه وبين عبد الصمد قيوح، مرشح حزب الاستقلال وبين حكيم بنشماس مرشح حزب الأصالة والمعاصرة.

ويبدو أن عبد اللطيف أوعمو يملك حظوظا وافرة للمرور إلى الدور الثاني، إذا ما التزم مستشارو الأغلبية بالتصويت عليه، في مقابل تشتت أصوات مستشاري المعارضة بين عبد الصمد قيوح، مرشح حزب الاستقلال، وبين حكيم بنشماس مرشح الأصالة والمعاصرة.

وكان حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، قد أكد في تصريح لموقع اليوم 24 أن حزب الاستقلال لن يتخلى عن رئاسة مجلس المستشارين، بعد تصدره لنتائج انتخابات 2 أكتوبر، مبرزا أن حزب الأصالة والمعاصرة لم يحترم اتفاق المعارضة القاضي بدعم الحزب الذي يحصل على المرتبة الأولى سواء في الجهات أو المدن أو في انتخابات مجلس المستشارين.

الشرقي لحرش







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.