الجمعة 4 أكتوبر 2024| آخر تحديث 9:55 04/14



سيدي إفني : كلاب ضالة تزرع الرعب و تهاجم ساكنة “لاخصاص” لتصيب 10 أشخاص بينهم نساء وأطفال

سيدي إفني : كلاب ضالة تزرع الرعب و تهاجم ساكنة “لاخصاص” لتصيب 10 أشخاص بينهم نساء وأطفال

Captureشهدت منطقة لاخصاص، مساء اليوم التلاثاء 14 أبريل الجاري,  حالة من الذعر والفزع بين المواطنين بعد نقِل 10 أشخاص على وجه السرعة إلى المستوصف المحلي  ، بعد أن تعرضوا إلى هجوم قطيع من الكلاب الضالة , مخلفةً لهم جروحاً متفاوتة الخطورة.

ووفق مصادر ” تيزبريس ” ، فقد بلغت عدد الإصابات التي توافدت على المستوصف الصحي بلاخصاص (عشر) حالات من بينها ( خمس ) نسوة ، نقل بعضها على عجل إلى المركز الإستشفائي الحسن الأول بتيزنيت .

وزادت مصادرنا ، أن من بين ضحايا هجوم هذه الكلاب ، طفلان ينحدران من دوار ” أمزكا” التابع لبلدية لاخصاص حيت أصيبا بجروح وإصابات بليغة على مستوى الوجه واليد ، كما أصيبت عجوز تنحدر من أيت الرخا برضوض خطيرة في مختلف أنحاء جسمها ، ولم يسلم كذلك من الهجوم ،  أحد الرعاة الذي كان يرعى بالقرب من سوق لاخصاص .

وتجدر الإشارة إلى أن الكلاب الضالة احتلت أغلب أحياء منطقة لاخصاص, وأصبحت تجوب كل الأمكنة  من طرقات  وأزقة  بكل حرية و بشكل ملفت للنظر ومفزع ومقلق بلا رقيب و لا حسيب. وأضحت تتحرك أسراباً، تقطع الطريق وتهاجم المارة.

وأمام هذا الوضع المخيف الذي يهدّد المواطنين فإن السلطات المحلية والمجلس البلدي التي تعد غائبة في نظر المواطنين،  لم تحرّك ساكنا،  ما يدفع السكان إلى طرح عدة تساؤلات: من المسؤول عن حماية المواطنين من هذا الخطر القاتل؟







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.