السبت 5 أكتوبر 2024| آخر تحديث 7:33 11/10



بنكيران في جلسة مساءلة أمام البرلمان غدا الثلاثاء

بنكيران في جلسة مساءلة أمام البرلمان غدا الثلاثاء

Capture

من المنتظر أن يحل رئيس الحكومة يوم غد الثلاثاء بالبرلمان في إطار المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة حول السياسات العمومية, وقد توجهت الفرق والمجموعات البرلمانية بسؤال حول
التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة او التي تنوي اتخاذها من اجل ألا تتضرر الفئات الاجتماعية الهشة من هذا الإصلاح، ومن أجل تحسين قدرتها الشرائية عبر آليات اكثر فاعلية
وإليكم نص السؤال

نص السؤال الموجه من طرف الفرق و المجموعات البرلمانية بمجلس النواب الى السيد رئيس الحكومة خلال الجلسة الشهرية المخصصة لمسائلته يوم غد الثلاثاء بإذن الله :

الرباط في:
المملكة المغربية
البرلمان
مجلس النواب
فرق ومجموعة الأغلبية

إلى السيد
رئيس مجلس النواب المحترم

الموضوع:سؤال شفوي متعلق بالسياسة العامة حول: “إصلاح صندوق المقاصة”

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وبعد، بناء على مقتضيات الفقرة الثالثة من الفصل 100 من الدستور، والمواد من 202 إلى 207 من النظام الداخلي لمجلس النواب، نلتمس منكم رفع السؤال الشفوي المتعلق بالسياسة العامة التالي إلى السيد رئيس الحكومة.
السيد رئيس الحكومة المحترم،

يعتبر نظام المقاصة واحدة من آليات السياسات العمومية الهادفة الى الحفاظ على استقرار أثمان بعض المواد من بين الأكثر استهلاكا وبالتالي الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين. غير ان هذا النظام اصبح يشكل في السنوات الاخيرة عبئا على ميزانية الدولة دون ان تستفيد منه بشكل اوفر الفئات الضعيفة والهشة في المجتمع. من هذا المنطلق، شرعت الحكومة في إصلاح هذا النظام وقطعت أشواطا مهمة في هذا الإصلاح.
تبعا لذلك، نسائلكم السيد رئيس الحكومة المحترم:
ما هي التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة او التي تنوي اتخاذها من اجل ألا تتضرر الفئات الاجتماعية الهشة من هذا الإصلاح، ومن أجل تحسين قدرتها الشرائية عبر آليات اكثر فاعلية و استهدافا ؟
وتقبلوا فائق التقدير والاحترام.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.