الجمعة 4 أكتوبر 2024| آخر تحديث 8:51 08/17



طاطا: اختتام الأيام التكوينية للمراقبين المكونيين في إطار عملية الإحصاء 2014

طاطا: اختتام الأيام التكوينية للمراقبين المكونيين في إطار عملية الإحصاء 2014

10585605_685976458144904_2044505896_n

اختتمت بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين- فرع طاطا، الأيام التكوينية المستمرة المخصصة لتكوين المراقبين المكونين بالوسطين الحضري والقروي، في إطار عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2014، والتي ستقدم عليها بلادنا خلال فاتح شتنبر المقبل.

الأيام التكوينية التي انطلقت منذ فاتح شهر غشت الجاري، واستمرت إلى غاية يوم العاشر منه، عرفت مشاركة حوالي 13 مرقبا مكونا تلقوا تكوينا خاصا من لدن المشرفين الجماعيين بتنسيق وتأطير من المشرف الإقليمي الذي خصص إحدى الفترات المسائية لاصطحاب المكونين إلى منطقة إحصاء ميدانية لترسيخ محصلة التكوين النظرية.

انطباعات المشاركين في التكوين من مشرفين جماعيين ومراقبين مكونين تسير في اتجاه واحد: تكوين جماعي متميز، ورغبة قوية في انخراط إقليم طاطا بقوة لإنجاح الواجب الوطني، إسوة بباقي أقاليم وجهات المملكة.

عمالة طاطا بدورها، احتضنت سلسلة من الاجتماعات الدورية، جمعت عامل الإقليم مع المشرف الإقليمي، ورجال السلطة المحلية، الغاية منها تفعيل اللجن الإقليمية المشتركة بين وزارة الداخلية، والمندوبية السامية للتخطيط بهدف توفير الشروط الضرورية لإنجاح عملية الإحصاء 2014 بطاطا.

صلة بالموضوع، تتواصل عملية استبدال المشاركين في الإشراف على إنجاز مختلف عمليات الإحصاء، والذين تعذر عليهم الحضور بسب ظرف قاهر، أو بسبب نجاح ثلة منهم في امتحانات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

هذا، وستبدأ مرحلة تكوين الباحثين الذين ستناط إليهم مهمة تجميع المعطيات الإحصائية من الميدان ابتداء من يوم الجمعة 15 غشت 2014، على أن يتم انتقالهم الفعلي إلى الميدان حسب مناطق الإحصاء، المراقبة والإشراف، مع بداية 30 غشت الجاري، إلى غاية يوم 20 شتنبر 2014.

 

حفيظ الإدريسي – مراسلة من طاطا







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.