الإثنين 14 أكتوبر 2024| آخر تحديث 7:21 01/17



تيزنيت : الدرك يعتقل تاجرين بتهمة حيازة سلاح ناري مسروق من منزل بجماعة الساحل

تيزنيت : الدرك يعتقل تاجرين بتهمة حيازة سلاح ناري مسروق من منزل بجماعة الساحل

sahl_600x400

تمكن المركز القضائي التابع للدرك الملكي بتيزنيت من كشف غموض واقعة سرقة  سلاح ناري من منزل إحدى المواطنات بدوار ” بيقاريضن ” الواقع بتراب جماعة أربعاء الساحل بإقليم تيزنيت

وتعود تفاصيل الحادث حينما تقدمت أرملة بنفس الجماعة بشكاية لسرية الدرك بتيزنيت في موضوع سرقة محتويات منزل بدوار “بيقارضين ”  في الفترة الممتدة بين شتنبر ونونبر من السنة الماضية ، مشيرتا إلى أن من بين المسروقات بندقية للصيد و 14 خرطوشا  كانت في ملكية زوجها المتوفى مند سنة 2009 .

وفور توصل مفوضية درك تيزنيت بهذه الشكاية كثفت الجهود لسرعة ضبط المتهمين ، وأسفرت هذه الجهود في وقت وجيز عن تحديد مرتكبي الواقعة ويتعلق الأمر ب ( س . أ) من مواليد 1979 وينحدر من نفس الدوار له سوابق ، وفور إعتقاله بعد جهد جهيد لمفوضية الدرك وبعد كر وفر لمدة ثلاثة أيام ، إعترف الجاني بعد العثور على أواني منزلية مسروقة في مسكنه ، أقر بسرقته محتويات المنزل بما فيه من اجهزة الكترونية و أواني و تجهيزات إضافة إلى السلاح الناري وال 14 طلقة.

وبعد التحقيق مع المتهم إعترف بما نسب إليه وأرشد المركز القضائي لأحد تجاربيع المتلاشيات بمدينة تيزنيت ويتعلق الأمرب ( ع .ج) الذي اشترى مسروقات المنزل ، فيما السلاح الناري وجد عند  تجار لبيع العقاقير بتيزنيت ( ع .س ) بعد أن نصب له كمين من طرف درك تيزنيت  .

وعلمت تيزبريس أن المتهمين في هذه القضية سيحالون على وكيل الملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير يوم غد السبت 18 يناير 2014.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.