الجمعة 4 أكتوبر 2024| آخر تحديث 5:34 10/06



ايت ميلك : تخريبات تطال فرعية توالغرب ( صــور)

ايت ميلك : تخريبات تطال فرعية توالغرب ( صــور)

CIMG1798_600x450

بعد مرور أسابيع  قليلة علي الخطاب الملكي حول إصلاح منظومة التعليم بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب لازالت بعض المؤسسات التعليمية لم تستوعب مضامين  الخطاب الذي يعد خارطة طريق ومحفزا لنهضة تربوية وتعليمية داخل المدارس المغربية. وفي هذا الشأن عبر عدد من آباء وأمهات وأولياء أمور ثلاميذ وتلميذات مدرسة توالغرب التابعة لمجموعة مدارس النجاح مركزية أيت ميلك نيابة اقليم اشتوكة ايت باها عن تذمرهم واستيائهم للأوضاع المزرية التي تعيشها فرعية توالغرب من تخريب وانعدام للوسائل التعليمية كالسبورة والمقاعد وقس على ذلك مما تسبب في عدد مهم من المتعلمين والمتعلمات في انقطاعات متكررة ومستمرة عن الدراسة.

وجدير بالاشارة ففرعية توالغرب تبعد عن المركزية بحوالي 6 كيلومترات عبر طريق دوار كوران مسلك طرقي تشمئز منه أنفس كل سالكيه وعابريه نظرا لوعورته خاصة وأنه يفصله واد كوران الذي يمنع المدرسين للالتحاق بمتعلميهم ولا سيما في فصل الشتاء. هذا واستنكرت استاذة مدرسة توالغرب هذه الاوضاع وتستنجد بالمسؤولين بالتدخل العاجل في إصلاح المؤسسة لتوفير ظروف الاشتغال والسكن وأبسط الحقوق كتزويد المدرسة بالماء والكهرباء والمرافق الصحية علما أن شبكتي الماء والكهرباء متواجدة بالمنطقة. وجدير بالذكر فقد سبق للساكنة أن عقدت اجتماعا موسعا مع مدير المؤسسة حول هذا الموضوع ومع النائب الاقليمي بالنيابة إلا أن خطوات المسؤولين في إصلاح المدرسة لمحاربة الهدر المدرسي جد مخجلة فاكتفت بتكليف أحد الساكنة لترقيعها فقام بترميمات بسيطة لقسم واحد يجمع جميع المستويات وبتكلفة تناهز 120 درهم تسلمها من رئيس المؤسسة حسب تصريحات السيد المدير. فمتى يا ترى ستستوعب النيابة الاقليمية مضامين الخطاب الملكي الاخير ؟لرد الاعتبار للاستاذة الوحيدة بفرعية توالغرب وللمدرسة التي أنجبت أطر من رجالات التعليم والاعلام والامن… ويا حسرتاه أمس 5 أكتوبر احتفال عالمي ليوم المدرس.

CIMG1784_600x450 CIMG1786_600x450 CIMG1796_600x450 CIMG1798_600x450 CIMG1847_600x450 CIMG1852_600x450







تعليقات

  • مدرسة توالغرب بايت ميلك شتوكة ايت باها لاتتوفر على شروط التدريس وكيف نريد حضور الاساتذة غياب الامان لاماء لاضوء غياب الصور للمدرسة في الحقيقة ابنائنا في ضياع هل يعق ان ان تذهب ابنائنا الى مدرسة كوران بعيدة عنا بارع كيلومترات مكاين لا دراسة ولا والوا ابناء توالغرب في ضياع اين المسؤولين لاندري توالغرب غير معترف بها من طرف مسؤولي الاقليم مقصية مقصية لماذا هل سكانها رحل ام ماذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.