الجمعة 4 أكتوبر 2024| آخر تحديث 12:49 07/04



تيزنيت : رسالة لـــ “بوغضن” تؤجل لقاء لجنة ترشيحات الــ PJD الجماعية..و اتهام للكاتب الجهوي بالتشويش على التجربة الجماعية الحالية

تيزنيت : رسالة لـــ “بوغضن” تؤجل لقاء لجنة ترشيحات الــ PJD الجماعية..و اتهام للكاتب الجهوي بالتشويش على التجربة الجماعية الحالية

أفاد مصدر لـ” تيزبريس ” أن لجنة الترشيح المحلية لحزب العدالة و التنمية بتيزنيت، التي انعقدت اليوم السبت ، لحسم مقترحاتها للائحة الانتخابية للاستحقاقات الجماعية المقبلة،عاشت ارتباكا بسبب رسالة لرئيس المجلس الجماعي ” ابراهيم بوغضن ” وجهها لأعضاء اللجنة يعتذر فيها عن الحضور وحتى عن الترشح، تلاها أمام الأعضاء الحاضرين ، الكاتب الإقليم ” عمر ببرك ” .

و أوضح ذات المصدر ، أن رسالة “بوغضن” التي تسبّبت في تأجيل لقاء لجنة الترشيحات المحلية لحزب المصباح بتيزنيت، أعلن فيها رئيس الجماعة قراره عدم المشاركة بشكل نهائي في الانتخابات الجماعية المقبلة سواء بصفته وكيلا أو كعضو في اللائحة .

مصدر “تيزبريس”، أكد أن ” ابراهيم بوغضن”،ختم رسالته بالبيت الشعري المشهور  لـــ “طرفة بن العبد” : ” وظلم ذوي القربى أشد مضاضة على النفس من وقع الحسام المهند”، و ذلك بعد اتهامه للكاتب الجهوي للحزب بالتشويش عليه في الجماعة خلال هذه الولاية .

و مباشرة بعد قرار تأجيل الحسم في مخرجات لجنة الترشيح المحلية ، خرج ” الوالي الشتوكي  ، رئيس فريق حزب العدالة و التنمية بجماعة تيزنيت،بتدوينة على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي” فايسبوك “، طالب من خلالها “بتدخل الأمانة العامة للحزب من أجل إنقاد ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان”،وفق تعبير رئيس الفريق .

و قال ” الوالي الشتوكي”في ذات التدوينة، أن “ما عرفته لجنة الترشيح المحلية اليوم بتزنيت خير دليل على أن الحزب بالمدينة يحتضر “.

و ناشد “الشتوكي”في تدوينة ثانية،من وصفهم بالغيورين على مشروع العدالة والتنمية بتزنيت بــ “الإصطفاف إلى جانب مشروع الحزب ومبادئه وألا يرتهنو إلى منطق الولاءات الفئوية والعشائرية، وأن يراعو مصلحة الحزب أولا قبل مراعاة “الخواطر” “.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.