السبت 19 أكتوبر 2024| آخر تحديث 12:22 03/10



مائدة مستديرة حول العلامات المميزة للمنشأ والجودة ضمن مهرجان اللوز بتافراوت

مائدة مستديرة حول العلامات المميزة للمنشأ والجودة ضمن مهرجان اللوز بتافراوت

في إطار البرنامج العلمي المسطر بمهرجان اللوز بتفراوت، نظم مساء اليوم السبت 9 مارس 2013 اللقاء الوطني الأول للعلامات المميزة للمنشأ والجودة من تأطير مديرية سلاسل الإنتاج بوزارة الفلاحة والصيد البحري و وكالة التنمية الفلاحية.
العرض الذي فصل في العلامات المميزة للمنشأ والجودة والمؤَطَر بقانون 06-25 وضحت فيه المتدخلة باسم وكالة التنمية الفلاحية خديجة بن دريس أن المنتجات الحاصلة على العلامة تكون محترمة لدفتر التحملات المتعلق بالجودة مما يسمح له بنيل ادوار تنافسية مع المنتجات الغربية بالنظر إلى ما تقدمه هته العلامات من فرصة للتسويق الجماعي وبذالك مواجهة المنافسة الكبرى والاستفادة من السياسة الترويجية التي تتبناها الدولة.
مؤكدة في الأخير أن العلامة هي مصادقة على جودة المنتج وليس للتعاونية المنتجة، مضيفة أن من الضروري إيجاد وسيلة ناجعة لردع كل المزورين الذين يضعون هته العلامات المميزة للمنشأ والجودة على سلعهم بغية ترويجها وبيعها دون توفرها على الشروط التي تستلزمها هته العلامات.
وفي الأخير، تم الاستماع إلى شهادات لمجموعة من الهيئات المسيرة للمنتوجات المعترف بها والحاصلة على هته العلامات متضمنة لايجابيات التجربة وكذا سلبياتها والعراقيل التي تواجهها من قبيل التكوين والتسويق.