الجمعة 4 أكتوبر 2024| آخر تحديث 10:41 10/31



أخنوش يرشح ”رجل المعادن“ لمواجهة ”بلفقيه“ بسيدي إفني

أخنوش يرشح ”رجل المعادن“ لمواجهة ”بلفقيه“ بسيدي إفني

عثر أخنوش على رجل المعادن ”مصطفى مشارك“ من أجل دحر مرشح ادريس لشكر“محمد بلفقيه“ في الانتخابات التشريعية الجزئية المزمع إجراؤها بداية دجنبر المقبل بإقليم سيدي إفني، بعد أن ألغت المحمكة الدستورية انتخاب بلفقيه، بعد ارتكابه لخروقات انتخابية، ضمن استحقاق 7 أكتوبر 2016، إذ قام بتوزيع منشور انتخابي على شكل كتيب، يتضمن حصيلته خلال الولاية التشريعية المنصرمة، نشر على غلافه صورة له بقاعة الجلسات بمجلس النواب، وصورة شاملة للقاعة المذكورة، إضافة إلى رمز مجلس النواب، مما يشكل مخالفة للمادة 32 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب..

لكن بلفقيه مصر على أن يعيد الكرة ويترشح بنفس المنطقة. مرشح الحمامة ابن منطقة إمجاط بآيت باعمران، 39 سنة، من مواليد جماعة إبضر بإقليم سيدي إفني، سبق له أن ترشح باسم ”الجرار“ خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة، واحتل المرتبة الثالثة بتيزنيت، رغم دخوله غمار الانتخابات لأول مرة، لكنه قدم استقالته من حزب الأصالة والمعاصرة، والتحق بحزب التجمع الوطني للأحرار ليجد الترحيب من طرف أخنوش وبايتاس منسق منطقة آيت باعمران، حيث يعول أخنوش على اكتساح قلعة لشكر العتيدة.

واستطاع مشارك أن يكتسح سوق التصدير بدول خارجية متعددة، وهو رئيس لجنة المقاولات الصغرى والمتوسطة، بفيدرالية المعادن. كما يشغل صفة عضو بالجمعية الدولية لمعدن الباريتين، كما يشغل صفة عضو بمجموعة من الهيئات الاقتصادية الوطنية والدولية.

أمينة المستاري – الجريدة 24







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.