الجمعة 18 أكتوبر 2024| آخر تحديث 5:19 02/10



ميلاد جمعية تعنى بالمحافظة على حرمة المقابر بمدينة تيزنيت

ميلاد جمعية تعنى بالمحافظة على حرمة المقابر بمدينة تيزنيت

عرفت الساحة الجمعوية بمدينة تيزنيت مؤخرا تأسيس جمعية الرشاد للتضامن الاجتماعي والمحافظة على حرمة المقابر ، و يذكر أن الجمعية تعد ثمرة تظافر جهود بعض الفاعلين المحليين بالمدينة الذين عملوا على إخراج هذا المولود إلى حيز الوجود والذي يعنى بإيلاء الإهتمام بالمحافظة على المقابر الإسلامية وتوفير حاجيتها.وتهدف الجمعية حسب قانونها الأساسي إلى خلق مجموعة من الأنشطة وذلك بشكل دوري وتتمثل في تنظيم حملات تحسيسية لفائدة ساكنة المدينة لتوعيتهم بأهمية المحافظة على المقابر الى جانب السهر على تنظيم حملات دورية لنظافة المقابر.
يذكر أن الجمعية ستعمل مع الجهات المختصة في تنظيم عملية الدفن وكل من له علاقة بالعناية بالمقابر،  إلى جانب العمل على تحسين وضعية المقابر بمدينة تيزنيت ورد الاعتبار لها مع التكفل بدفن الأموات خاصة الفقراء والسهر على تطهير ونظافة وتشجير المقابر. ولتحقيق هذه الأهداف ستعمل الجمعية على بناء شراكات  مع الجهات المعنية والقيام بحملات تحسيسية لفائدة الساكنة وتوعيتها بأهمية صيانة حرمة المقابر .
ويتكون مكتب الجمعية من الرئيس البكاي فلة ونائبه ابراهيم جكلاوي وأمين المال، رشيد لعلطفي والكاتب العام، ابراهيم مكنوني و المستشار  عمر المسعودي. الكاتب: الحسين كافو