الإثنين 7 أكتوبر 2024| آخر تحديث 7:52 02/08



الاستقلال يتهم “الدولة العميقة” بالوقوف وراء “تصفيات” واد الشراط !!

الاستقلال يتهم “الدولة العميقة” بالوقوف وراء “تصفيات” واد الشراط !!

اتهم حزب الاستقلال جهات في الدولة لم يسمها باستهداف الأمين العام للحزب، معتبرا أن ما يتعرض له شباط هي أساليب تنهجها أطراف من الدولة العميقة للنيل منه.

وجاء في مقال تحت عنوان “ماذا يريديون من الأمين العام لحزب الاستقلال؟” نشر على الموقع الرسمي للحزب، أن هذه الأطراف تريد “خوصصة حزب الاستقلال لتمر لمحاصرة حزب العدالة والتنمية والتخلص من أحزاب الشعب إلى الأبد.”

واتهم المقال الذي تم حذفه من الموقع فيما بعد هذه الأطراف باستخدام واد الشراط للتصفيات السياسية في إشارة إلى وفاة عبد الله باها القيادي في حزب العدالة والتنمية  وأحمد الزايدي القيادي في الاتحاد الاشتراكي سنة 2014. بالقول إن” الذين يعتقدون أنهم يتحكمون في اللعبة السياسية يعتبرون أن مرحلة التخلص من حميد شباط  حانت، وهو ما يحيل إلى  “أساليب واد الشراط” كأسلوب مغربي / مغربي خالد للتخلص من السابحين عكس التيار. وطبعا المقصود  بأساليب واد الشراط جميع الأشكال التي تكتسيها التصفية الجسدية والمعنوية والمجتمعية لشخص ما”

وأضاف كاتب المقال أن”شبه المحاكمات الشعبية التي أصبحت تقوم بها جميع أجهزة الدولة من قنوات عمومية رسمية ومستشارين لجلالة الملك وخطباء الجمعة والمجلس العلمي الأعلى وأساتذة جامعيين/محللين ومنابر خاصة.. تزرع في نفوس المغاربة نوعا من الشك حول هوية الخصم في هذه الحرب.
yvxqJ14







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.