الجمعة 4 أكتوبر 2024| آخر تحديث 10:05 12/31



البلاغ الختامي.. “الإستقلال” يجدد تأكيده على المشاركة في الحكومة المقبلة

البلاغ الختامي.. “الإستقلال” يجدد تأكيده على المشاركة في الحكومة المقبلة

أعلن حزب الاستقلال عن تجديد تأكيده على المشاركة في الحكومة المقبلة، مؤكدا أن “حزب العدالة والتنمية سيجد “الميزان” سندا سياسيا قويا ودعما فعليا سواء داخل المؤسسة التشريعية أو في الممارسة السياسية بصفة عامة”.

وأوضح الحزب في في البلاغ الختامي الذي أصدره، عقب انعقاد المجلس الوطني الاستثنائي اليوم بالرباط، أنه سيعمل إلى جانب القوى الوطنية الديمقراطية بدون اشتراطات.

كما أكد ذات البلاغ أن الميزان يعتبر نفسه جزء من الأغلبية البرلمانية أيا كانت التطورات المرتبطة بتشكيل الحكومة المقبلة، مشيرا إلى أن المجلس الوطني قرر انتداب وفد قيادي يتكون من محمد السوسي الموساوي وحمدي ولد الرشيد و بوعمر تغوان لمواصلة المشاورات مع رئيس الحكومة في شأن تشكيل الحكومة المقبلة.

من جهة أخرى، أوصى المجلس الوطني للحزب بإحالة كل من كريم غلاب، وياسمينة بادو وتوفيق احجيرة، على اللجنة الوطنية للتحكيم والـتأديب لاتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها، فيما يتعلق بعدم الانضباط لمواقف الحزب ومقرراته، يضيف ذات البلاغ.

البلاغ أعلن كذلك عن تشكيل لجنة أخرى تتكون من نور الدين مضيان وعبد القادر الكيحل وعبد الله البقالي، سيفوض لها شباط جزء من صلاحياته التسييرية إلى حين انعقاد المؤتمر المقبل، الذي سيكون قبل متم شهر مارس.

وكان رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران قد كشف في تصريح له اليوم السبت، أنه ينتظر صدور بلاغ المجلس الوطني لحزب الاستقلال، قبل الحسم في تشكيل الحكومة.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.