السبت 5 أكتوبر 2024| آخر تحديث 7:58 10/18



سيدي افني: جماعة تيوغزة .. بالفيديو 20 تلميذ مهددون بشبح الهدر المدرسي والجهات المعنية تمتنع عن الإدلاء بأي تصريح

سيدي افني: جماعة تيوغزة .. بالفيديو 20 تلميذ مهددون بشبح الهدر المدرسي والجهات المعنية تمتنع عن الإدلاء بأي تصريح

في سابقة هي الأولى من نوعها بالثانوية التأهيلية آيت باعمران بجماعة تيوغزة يواجه 20 تلميذا شبح الهدر المدرسي بسبب إصرار مدير الثانوية على عدم قبول طلباتهم في إعادة التمدرس.

التلاميذ المتضررون ينحدرون من مناطق نائية تابعة للنفوذ الترابي لجماعة تيوغزة بإقليم سيدي افني من شعب مختلفة علوم تجريبة، علوم إنسانية، علوم فيزيائية، وقد قدموا طلباتهم لإعادة التمدرس منذ بداية الموسم الدراسي الحالي للإدارة كما وجهوا استعطافا للمدير الإقليمي للتعليم لكن كل ذلك تم رفضه.

الرغبة الملحة للتلاميذ جعلتهم ينتقلون إلى مدينة سيدي افني لطرق أبواب المديرية والجلوس للحوار مع المسؤول الأول عن القطاع بالإقليم وهذا ما تأتى لهم ليتلقوا وعودا بحل ملفهم في ظرف أسبوع لكن لا شيء من ذلك تحقق.

وفي تصريح خاص لموقع تيزبريس أكد مجموعة من التلاميذ عن عدم تقبلهم لإقتراح مدير الثانوية بمنحهم شواهد المغادرة بدل قبول طلبهم للعودة لحجرات الدراسة بالثانوية، كما أضاف معظمهم أن المدير ينتقم منهم في إشارة إلى الأحداث التي شهدتها المؤسسة الموسم الماضي حيث توقفت الدراسة بها ونظمت وقفات احتجاجية بسبب الإتهامات الخطيرة التي كانت موجهة للمدير والحارس العام للداخلية ورئيس جمعية الآباء.

وايمانا منا بالإستماع للطرف الآخر حاول موقع تيزبريس التواصل مع مدير الثانوية إلا أن هذا الأخير رفض الإدلاء بتصريحه في حين ظل هاتف المدير الإقليمي والمدير الجهوي للتعليم يرن من دون إجابة مع العلم أننا تركنا لهم رسالة تكشف لهم عن هويتنا وأننا نود أخذ تصريح لهم حول موضوع يهمهم لكن ذلك لم يشفع ليردوا على اتصالاتنا.

يذكر أن التلاميذ يستعدون لتنظيم وقفة إحتجاجية يوم الخميس 20 أكتوبر 2016 بمركز جماعة تيوغزة ومن المحتمل أن يتضامن معهم العديد من تلاميذ الثانوية وكذلك طلبة جامعيون وحقوقيون.

محند ؤبركة – تيزبريس







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.