الإثنين 16 سبتمبر 2024| آخر تحديث 2:30 10/31



المجلس الإقليمي لسيدي إفني يصادق على ميزانية السنة المقبلة وعلى عدد من اتفاقيات الشراكة

صادق المجلس الإقليمي لسيدي إفني، في ختام دورته العادية لشهر أكتوبر الجاري، على ميزانية السنة المقبلة وعلى عدد من اتفاقيات الشراكة مع قطاعات حكومية وإحدى الجمعيات. و أوضح بلاغ لعمالة سيدي إفني أن المجلس قدر مداخيل الميزانية المقبلة بأزيد من 10 مليون درهم والمصاريف بأزيد من 7 ملايين درهم، متوقعا أن يصل فائض المداخيل برسم الميزانية المقبلة أزيد من ثلاثة ملايين درهم، أي بزيادة نسبتها 38 في المائة مقارنة مع السنة الجارية…


و أضاف أن المجلس صادق، أيضا، على اتفاقية شراكة مع المندوبية الإقليمية للتربية الوطنية، حول دعم الخصاص في الموارد البشرية بالمؤسسات التعليمية للإقليم، وعلى اتفاقية أخرى مع جمعية سوس-ماسة-درعة، لتحفيز وتشجيع خلق المقاولات.

كما صادق المجلس، حسب المصدر ذاته، على اتفاقية مع المركز الملكي للاستشعار الفضائي لإنجاز خرائط تتبع التوسيع العمراني على مستوى الشريط الساحلي، وعلى اتفاقية رابعة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لاقتناء حافلة من الحجم المتوسط وسيارة للإسعاف رباعية الدفع.
وأشار البلاغ إلى أن الدورة كانت أيضا مناسبة لإطلاع المجلس على الاستعدادات المتخذة لاستقبال الموسم الفلاحي 2010-2011 حيث قرر المجلس في هذا الإطار توجيه طلب للسلطات المركزية لإنشاء معهد ومركز فلاحيين بالأخصاص.
وخلص البلاغ إلى أن المجلس قرر، كذلك طلب توسيع عملية الاستفادة من مشروع تنمية الصبار على باقي الجماعات التي تتوفر على الإمكانيات الطبيعية الموازية للجماعتين المستفيدتين، وتدارس مشروع الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة.

 

وكالة المغرب العربي : 30 – 10 – 2010