الإثنين 16 سبتمبر 2024| آخر تحديث 8:20 10/29



حفل استقبال على شرف الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة.بسيدي إفني

نظم يوم الاثنين الماضي بسيدي إفني حفل استقبال على شرف الحجاج الذين سيتوجهون يوم الثلاثاء المقبل إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج – فئة حجاج العمالات والأقاليم – والبالغ عددهم 50 حاجا وحاجة. و خلال هذا الحفل الذي احتضنه مقر عمالة سيدي إفني، ذكر السيد ماماي باهي عامل الإقليم، بمضامين الرسالة السامية التي وجهها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الحجاج المغاربة الذين سيؤدون مناسك الحج هذه السنة…


حيث دعاهم فيها جلالته إلى استحضار شرف ذلك المقام وعظمة أداء هذه الفريضة بين أرجاء الحرمين الشريفين، وأن يحرصوا على تأدية مناسكهم على الوجه الأمثل مع تعظيم حرمات الله.وحثهم السيد ماماي باهي على أن يكونوا خير سفراء لبلدهم ويمثلونه أحسن تمثيل، وأن يرفعوا أكفهم بالدعوات الصالحة لأمير المؤمنين ولولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ولسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

وذكر السيد العامل ، بالمناسبة ، بالعناية التي ما فتىء يوليها أمير المؤمنين للحجاج من خلال تأكيد جلالته على ضرورة توفير الظروف الملائمة لهم وتسهيل مختلف الإجراءات لفائدتهم والوقوف إلى جانبهم طيلة فترة الحج ومرافقتهم من قبل العلماء والوعاظ لتوعيتهم وإرشادهم مع تسخير طاقم طبي يسهر على صحتهم.
من جانبه، دعا السيد عضو المجلس العلمي لتيزنيت الحجاج إلى الحرص على اغتنام ثواب العبادة والطاعة، وأن يكونوا في تلك البقاع المقدسة في منتهى الخشوع والتواضع والاستغفار، والاشتغال بالذكر والعبادة وتلاوة القرآن، و ذكرهم بفضل أداء فريضة الحج و بالشعائر الواجب القيام بهاو بعض المعطيات التي تهم سلوك وتصرفات الحجاج في أداء هذا الركن الديني.
و في ختام هذا الحفل، الذي حضره على الخصوص رئيس المجلس الإقليمي و رئيس المجلس البلدي والمندوب الاقليمي للشؤون الإسلامية وعدد من المنتخبين، بتسليم الحجاح وثائق سفرهم إلى الديار المقدسة.
ثم رفع السادة الحاضرون أكف الضراعة إلى المولى عز و جل بأن يحفظ مولانا الهمام أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده بعينه التي لا تنام و أن يشد أزره بولي عهده الأمير المولى الحسن و بصنوه السعيد الأمير مولاي رشيد و بسائر أفراد الأسرة العلوية الشريفة إنه سميع مجيب الدعوات.

إقليم سيدي إفني
الديوان