السبت 5 أكتوبر 2024| آخر تحديث 9:53 11/11



نقابة البيجيدي للتعليم تصعد ضد بلمختار وتحتج أمام الأكاديميات غدا الأربعاء

نقابة البيجيدي للتعليم تصعد ضد بلمختار وتحتج أمام الأكاديميات غدا الأربعاء

page

 

تخوض الجامعة الوطنية لموظفي التعليم التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الذراع النقابي للبيجيدي وقفات احتجاجية أمام الأكاديميات وبعض النيابات يوم غد الأربعاء 12 نونبر الجاري.

وعزت نقابة البيجيدي غضبها من بلمختار بسبب ما أسمته أسلوب تدبير الوزارة لعدد من الملفات ومنها على الخصوص ملف حاملي الشهادات الجامعية حيث غياب الإرادة الصادقة لطي هذا الملف، وكذا خريجي السلمين 7و8، والمكلفين خارج إطارهم الأصلي وباقي الفئات التعليمية المتضررة، بالإضافة إلى ملفات تدبير الزمن المدرسي والحركات الانتقالية والإدارية والمذكرة المشؤومة 111 وغيرها.

وطالبت النقابة الوزارة بالوفاء بالتزاماتها بإعداد نظام أساسي جديد للعاملين بالقطاع متم دجنبر القادم يتجاوز ثغرات النظام الأساسي الحال، إلى جانب انصاف كل الفئات المتضررة بالقطاع مع الإسراع بتنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 ابريل 2011 وخصوصا الإفراج عن الدرجة الجديدة والتعويض عن العمل بالعالم القروي.

وتصحيح منهجية الحوار ومأسسته حتى يصبح ذا مردودية ويستجيب لتطلعات الشغيلة التعليمية،كما استنكرت ذات النقابة لقرار حرمان موظفي القطاع من حقهم في متابعة الدراسات الجامعية والمنع من اجتياز مباريات ولوح المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

بالمقابل عبرت النقابة المذكورة عن غضبه بخصوص ضرورة الأخذ بالاعتبار الظروف المهنية والاجتماعية للأسرة التعليمية في أي إصلاح لمنظومة التقاعد خصوصا ما تعلق بسن الإحالة على المعاش ورفض النقابة لاستفراد الحكومة بإصدار المرسوم القاضي بالاحتفاظ بالمتقاعدين بالقطاع إلى نهاية الموسم الدراسي.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.