الجمعة 18 أكتوبر 2024| آخر تحديث 7:40 06/17



سيدي إفني : فاعلة جمعوية بأيت الرخا متهمة بإبتزاز مؤطرات برنامج محاربة الأمية بالمنطقة ( فيديو )

سيدي إفني  : فاعلة جمعوية بأيت الرخا متهمة بإبتزاز مؤطرات برنامج محاربة الأمية بالمنطقة ( فيديو )

Photo0390

حصلت تيزبريس على شكاية موجهة لوكيل ابتدائية تيزنيت ضد رئيسة جمعية حانة للتنمية والتعاون بجماعة وقيادة أيت الرخا إقليم سيدي افني متهمة بالإبتزاز من خلال تصرفات وسلوكات لا تستند إلى أي مبر أو أساس قانوني .

و تعرض الشكاية وقائع لعملية ابتزاز راح ضحيتها  منخرطات في برنامج محو الأمية  بجماعة سيدي عبلا أوبلعيد قيادة أيت الرخا اقليم سيدي افني و يتعلق الأمر بكل من (ن. أ) و(ن.أ) و (هـ.ا)  ضد السيدة (امسعيدة. ب) رئيسة جمعية حانة للتنمية والتعاون المشرفة على البرنامج بجماعة إثنين أيت الرخا وفق اتفاقية شراكة بين الجمعية المذكورة والنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي إفني .

 وجاء في الشكاية أن رئيسة الجمعية المذكورة تطالب المؤطرات عند كل تعويض عن اعباء عملهن في قطاع محاربة الأمية  بضرورة تحرير وتوقيع اشهاد تصرحن من خلاله أنهن تسلمن المبلغ موضوع التعويض ، الأمر الذي تستجيب له المؤطرات العارضات ، إلا أن المعنية بالأمر وحسب مضامين الشكاية ترفض تمكين المؤطرات من التعويضات رغبة منها أولا في اقتطاع مبلغ 400 درهم لكل واحدة منهن  من مجموع مبلغ التعويض المتعلق بالشطر الثاني من البرنامج ، الشيء الذي لا يحدث مع باقي المنخرطات اللاواتي يتوصلن بمستحقاتهن كاملة .

وسبق للمشتكى بها ، حسب الشكاية ،أن اقتطعت مبلغ 300 درهم من مستحقاتهن الخاصة بالشطر الأول من البرنامج .

وتطالب المشتكيات من وكيل جلالة الملك بإبتدائية تيزنيت القيام بكافة التدابير والإجراءات القانونية الكفيلة بتمكينهن من جميع مستحقاتهن وفق ماهو متفق عليه وتماشيا مع روح الإتفاقية المبرمة مع الجمعية السالفة الذكر.

فيديو يلخص مضامين الشكاية :

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.