السبت 5 أكتوبر 2024| آخر تحديث 11:53 06/06



تيزنيت : حفل توقيع كتاب “تيرويسا” للاعلامي محمد والكاش

تيزنيت : حفل توقيع كتاب “تيرويسا” للاعلامي محمد والكاش

IF

على هامش الحفل الإفتتاحي لتظاهرة ” جائزة الحاج بلعيد للموسيقى ” أقامت النقابة المغربية للمهن الموسيقية مساء اليوم الجمعة 06 يونيو 2014 ، حفل توقيع وتقديم مؤلف ” تيرويسا ” للأستاذ محمد ولكاش بحضور مندوب وزارة الإتصال ومجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية وهو بحث ميداني ونبش في الثرات والذاكرة لرواد الموسيقى الامازيغية ، قدم من خلالها المؤلف إضاءات حول فن الروايس، تاريخه ورموزه وأعلامه، طقوسه وآلاته مع تعريف بنجوم هذا الفن ونجماته.

IF

ويعتبر الاذاعي محمد والكاش ذاكرة إذاعية تختزن أرشيفا غنيا حول الثقافة والفن الامازيغيين، بحكم ما راكمه من خبرات وما عاشه من تجارب في الحقل الاعلامي، حيث عمل منذ سنة 1978 مراسلا لعدة جرائد وطنية، ليلتحق سنة 1988 بالاذاعة الوطنية ويقدم عبر أثيرها برامج متعددة في الثقافة والرياضة. ومنذ سنة 2006 التحق بإذاعة راديو بلوس الخاصة بأكادير ليصبح أحد نجومه وأعمدة برامجها التي تستقطب قطاعا هاما من المهتمين بالثقافة الأمازيغية الذين أهدى لهم هذا الكتاب.
ويشكل هذا الكتاب عصارة تجربة إعلامي مخضرم أفرد برامج متعددة للبحث والتنقيب واستيقاء المعطيات من مختلف المصادر في شتى المجالات المتصلة بالثقافة والفنون الأمازيغية.

متابعة : محمد بوطعام – الحسين كافو







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.