الأربعاء 9 أكتوبر 2024| آخر تحديث 9:16 10/09



أربعاء أيت أحمد: فيدرالية جمعيات أربعاء أيت أحمد تنبه في “بيان استنكاري” إلى المشاكل التي تعيشها الجماعة وتدعو الجهات المسؤولة للتدخل

أربعاء أيت أحمد: فيدرالية جمعيات أربعاء أيت أحمد تنبه في “بيان استنكاري” إلى المشاكل التي تعيشها الجماعة وتدعو الجهات المسؤولة للتدخل

أصدرت فيدرالية جمعيات أربعاء أيت أحمد بإقليم تيزنيت، بيان استنكاري حول المشاكل التي تعرفها الجماعة الترابية أربعاء أيت أحمد في فترة المجلس الجماعي الحالي.

وأشارت الفيدرالية، إلى أن غياب الديمقراطية التشاركية جعل الجماعة تتعامل باستخفاف مع المجتمع المدني وممارسة الإقصاء الممنهج وسط غياب شبه التام أو منعدم للجنة المساواة وتكافؤ الفرص.

واستنكرت في ذات البيان، السياسة الممنهجة من طرف رئيس الجماعة السيد العربي الكزار فيما يخص توزيع الإعانات والمساهمات المالية لفائدة الجمعيات واحتلال الملك العمومي وسط السوق الأسبوعي وكذلك مشكل تلوث الماء الغير الصالح للإستعمال بالإضافة إلى توظيف مجموعة من الأشخاص كأعوان عرضيين دون أن يكون لهم دور في الجماعة.

وطالبت فيدرالية جمعيات أربعاء أيت أحمد من الجهات المسؤولة التدخل العاجل لإرجاع المجلس إلى سكته الصحيحة، ومن المجلس الجماعي التراجع عن كل القرارات الإقصائية ضد المجتمع المدني وفتح حوار جدي مع جميع الجمعيات.

وفي ختام البيان، دعت الفيدرالية الجهات المعنية إلى تحمل كامل المسؤولية إلى ما ستؤول إليه الأوضاع في حالة عدم الإستجابة لمطالب الساكنة.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.