الخميس 19 سبتمبر 2024| آخر تحديث 1:42 08/12



تيزنيت:”باسبور” يفضح مُمثل الارضي السلالية و تهمة شهادة الزور تجره للقضاء

تيزنيت:”باسبور” يفضح مُمثل الارضي السلالية و تهمة شهادة الزور تجره للقضاء

اتّهم مهاجر تيزنيتي بدوار الكرارة التابع لجماعة المعدر الكبير اقليم تيزنيت،ممثل الأراضي السلالية بشهادة الزّور بالادلاء بتصريحات كاذبة ضده وهو خارج الوطن .

و وفق شكاية حصل موقع تيزبريس على نسخة منها ،وجهها المهاجر السالف الذكر إلى وكيل الملك لدى ابتدائية تيزنيت،فالمتهم رفق شخص آخر ، قاما بالادلاء بتصريحات كاذبة في حقه بحيث أنهما أدليا بشهادة زور لدى الضابطة القضائية (الدرك الملكي) يتهمانه فيها بقيامه بإغلاق الطريق في شهر يناير الماضي .

وقال المشتكي في شكايته أنه لا أزور المغرب و مسقط رأسه إلا اثناء فترات إجازته السنوية وهو الامر الذي يؤكده جواز سفره ،و يبين أنه لم يكن حاضرا بارض الوطن في تلك الفترة  التي اتُّهم فيها باغلاق الطريق .

وشدّدت الشكاية على أن تلك الطريق  لا وجود لها أصلا مشيرا بأن المحكمة أنجزت معاينة بعين المكان وثبت لها عدم وجودها اصلا مما نتج عنه صدور حكم قضی برفض الدعوى.

واعتبر المشتكي أن ما قام به المشتكى بهما يدخل ضمن خانة الوشاية الكاذبة والادلاء بتصريحات يعلمان انها غير صحيحة ، وهي جريمة يعاقب عليها القانون المغربي، ملتمسا من وكيل الملك  بإجراء بحث دقيق مع المتهمان لمعرفة الأسباب الحقيقية الكامنة وراء قيامهما بهذه الأفعال  .

هذا وسبق لوكيل الملك ان أحال ملف نفس الشخص في قضية أخرى تتعلق بالعقار على قاضي التحقيق من أجل صنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة ،واستعمالها، طبقا للفصل 366 من القانون الجنائي.

وقال وكيل الملك في قرار الإحالة بأن قرائن كافية ملتمسا من السيد قاضي التحقيق  أن يجري بحثا قانونيا في القضية ومتابعة كل شخص متورط في النازلة، مع اتخاذ ما ترونه مناسبا .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.