الإثنين 7 أكتوبر 2024| آخر تحديث 9:08 03/11



تافراوت : لجنة من المديرية الإقليمية للفلاحة تتفقد أشغال مشروع تأهيل واحة أيت منصور بأفلا اغير ( فيديو )

تافراوت : لجنة من المديرية الإقليمية للفلاحة تتفقد أشغال مشروع تأهيل واحة أيت منصور بأفلا اغير ( فيديو )

قامت لجنة من المديرية الاقليمية لوزارة الفلاحة بتيزنيت ، يوم أمس الأربعاء ، بزيارة تفقدية لتتبع أشغال مشروع تأهيل واحة أيت منصور التابعة للجماعة الترابية أفلا اغير و  المصنفة ضمن التراث الزراعي العالمي من طرف المنظمة العالمية للأغذية .

اللجنة التي يترأسها المدير الإقليمي للفلاحة و التي تضم مهندسين و رؤساء المصالح ،وقفت عن كثب على سير أشغال التهيئة لهذه الواحة ” بواد اسي ”.

وفي تصريح لموقع ” تيزبريس ” ، قال ” محمد اد الطيب ” مهندس بالمديرية الإقليمي للفلاحة ، أن هذا المشروع المندمج و الذي انخرطت فيه مجموعة من القطاعات ، تساهم  فيه المديرية الإقليمية للفلاحة من خلال التهيئة الهيدروفلاحية و التهيئة العقارية ببناء و تهيئة العديد من السواقي و تشييد احواض تحزين المياه ..على أساس ، يضيف المهندس الفلاحي ، أن الهدف من هذه التهيئة الحفاظ على المساحة الصالحة للزراعة داخل الواحة ، و التي ستمكن مستقبلا تأهيل القطاع الفلاحي بالمنطقة و تحسين مدخول الفلاحين .

ومن جانبه ، أشار ” الحسن الخالدي “، إطار بالمديرية الإقليمية للفلاحة ، أن واحة أيت منصور و التي تعرضت للحريق السنة الماضية ،تعرف أشعال التأهيل و التهيئة ،انخرطت فيها المديرية الإقليمية في إطار المشروع المندمج من خلال مجموعة من المشاريع منها التنفية و غرس الأشجار التي اتلفت جراء الحريق ..

ذات المتحدث أن هذا التدخل ، يضم أيضا ورش دعم عمل التعاونيات من خلال بناء وحدة لتعاونية “أسيف اسي ” النسائية و التي سترى النور قريبا .

و شدّد ” الخالدي ” أن هذا الورش سيكون لبنة للتنمية الإجتماعية لواحة أيت منصور حيث ستقوم بدور تثمين المنتوجات المحلية، وستساهم في تقديم الخدمات للأسر الهشة بالمنطقة .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.