السبت 19 أكتوبر 2024| آخر تحديث 11:53 04/25



المعدر الكبير : “درون” في سماء ” ازويكا ” لرصد الطوارئ الصحية..وتجاوب والتزام تام من الساكنة بإجراءات وتدابير الحجر الصحي

المعدر الكبير : “درون” في سماء ” ازويكا ” لرصد الطوارئ الصحية..وتجاوب والتزام تام من الساكنة بإجراءات وتدابير الحجر الصحي

استعانت مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية تيزنيت ،اليوم السبت 25 أبريل الجاري ،  بطائرة “درون”، للتصوير بدون طيار، من أجل مراقبة مدى التزام ساكنة مركز  منطقة” ازويكا ” التابعة للجماعة الترابية المعدر الكبير ، إقليم تيزنيت ، بقوانين حالة الطوارئ، ورصد مخالفي الطوارئ الصحية .

وأطلقت المصالح ذاتها الطائرة في سماء المنطقة، لرصد مخالفي حالة الطوارئ الصحية ومراقبة جميع التجاوزات التي تتعارض مع القانون، لتقييد حركة المواطنين وإلزامهم بالبقاء في منازلهم، تفاديا لتفشي وباء “كورونا”.

عناصر الدرك الملكي استعانت بصور “الفيديو” المباشر الذي ترسله الكاميرا المثبتة بالطائرة المذكورة، لرصد مدى التزام ساكنة المنطقة بقوانين حالة الطوارئ، وتحذير أي شخص من خرق حالة الطوارئ الصحية.

وقد أبانت نتائج تحليل الفيديوهات التزام ساكنة ” ازويكا ” و الدواوير المجاورة  بحالة الطوارئ الصحية التي فرضتها المملكة المغربية لمجابهة الوباء العالمي، إذ لم تسجل أي مخالفة .

ويعكس هذا السلوك الحضاري وعي ساكنة ” ازويكا” و الدواوير المجاورة لها ، منذ بداية حالة الطوارئ ، بالخطر الكبير الذي يمثله فيروس كورونا المستجد على صحة وسلامة الأشخاص، والذي صنفته المنظمة العالمية للصحة “جائحة عالمية”.

( الصورة تعبيرية )

الحسين كافو – تيزبريس







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.