السبت 19 أكتوبر 2024| آخر تحديث 8:20 03/10



الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بتيزنيت تعقد لقاء تواصليا مع ساكنة بوتيني

الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بتيزنيت تعقد لقاء تواصليا مع ساكنة بوتيني

 عقدت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية لقاء مع سكان حي بوتيني اليوم الأحد 10 مارس. ناقش خلاله المجتمعون المشاكل التي يعانيها السكان، خاصة تلك المرتبطة بغياب البنية التحتية الأساسية (شبكة الماء الصالح للشرب، الكهرباء، قنوات الصرف الصحي) رغم مرور أربع سنوات وزيادة، يقولون، على إلحاق الحي بالمجال الحضري لتيزنيت، ورغم الوعد الذي قطعه رئيس المجلس البلدي على نفسه بالبدء في مشروع تجهيز الحي في غضون شهرين، وذلك خلال لقاء تواصلي للرئيس مع ساكنة الحي منذ ما يقرب من سنتين. الأمر الذي لم ترى له الساكنة أي أثر على أرض الواقع. مما يؤثر سلبا على ظروف عيشنا بالحي يضيف الحاضرون باللقاء.
واستنكروا في ذات المناسبة الخطوة التي أقدم عليها المكتب المسير للمجلس البلدي، والمتمثلة في إلزام السكان بأداء “مساهمة التجهيز”، واعتبروها خطوة غير قانونية ومجحفة في حقهم بالنظر إلى كون ساكنة الحي تصنف ضمن الفئات الهشة والفقيرة.
وفي ختام اللقاء اجمع الحاضرون على رفضهم المطلق لأداء واجب التجهيز المفروض عليهم قسرا،حلى حد تعبيرهم، كما عبروا عن استعدادهم للدخول في خطوات نضالية من أجل انتزاع حقوقهم الأساسية التي حرموا منها لسنوات دون وجه حق. محمد بوداودي