الجمعة 18 أكتوبر 2024| آخر تحديث 9:11 03/09



تيزنيت وخدمة TNT

تيزنيت وخدمة  TNT

بعد أن تم احتكار مجموعة من التظاهرات الرياضية من طرف مجموعة من قنوات دول الخليج   (الجزيرة ـ أبوظبي ..) أضحى البث الأرضي لهذه التظاهرات هو الحل الذي التجأت إليه مجموعة من الدول بعد أن أصبح بثها فضائيا مستحيلا، وهذا ما التجأت إليه الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، مع تطوير هذا البث من التناظري إل الرقمي عبر تقنية TNT،  فأصبحت مجموعة من المباريات والمسابقات الرياضية تبث للمغاربة من طرف الرياضية TNT  والتي يمكن استقبالها في مجموعة من المدن، غير أن مناطق عديدة محرومة من هذه الخدمة، ومن هذه المناطق مدينة تيزنيت  التي لا تستقبل فيها، رغم أنها خدمة عمومية مجانية تمول من أموال دافعي الضرائب ـ ونحن منهم طبعا ـ مما يدفعنا إلى طرح مجموعة من التساؤلات من قبيل :
ü    ـ  هل المغاربة يتساوون في الواجبات ويتفاوتون في الحقوق؟
ü    ـ ما الأسباب التي أدت إلى عدم توفير هذه الخدمة إلى تيزنيت؟
ü    ـ ما موقف المنتخبين من هذا الموضوع؟ وهل هناك مراسلات أو إجراءات تمكن المشاهد التيزنيتي من متابعة مباريات فريقه الوطني؟ ومباريات الفرق الوطنية في المنافسات القارية؟

نتمنى ألا تكون الاستفادة من هذه الخدمة مرهونة بعقلية المغرب النافع وغير النافع، لأننا نستفز في كل مرة يظهر لنا على شاشة التلفاز أن مباراة أو تظاهرة تبث حصريا على الرياضية tnt  . فنفهم أنها تبث خصيصا لفئة محظوظة من المغاربة. أحمد إدناصر