الجمعة 18 أكتوبر 2024| آخر تحديث 10:40 02/21



عامل إقليم تيزنيت يعطي انطلاقة الملتقى الدولي أطلس تافراوت

عامل إقليم تيزنيت يعطي انطلاقة الملتقى الدولي أطلس تافراوت

حل عامل إقليم تيزنيت مساء اليوم بمدينة تافراوت  لإعطاء إنطلاقة فعاليات الملتقى الدولي لتراي ونصف المارطون اطلس تافراوت الذي تنظمه جمعية إسفارن الطبية  بتعاون مع العداء المغربي أحنصال المعروف في هذا الصنف الرياضي. المسؤول الإقليمي كان على موعد إنطلاقة رمزية شارك فيها تلاميذ المؤسسات التعليمية جابوا من خلالها البراعم والفتيان مدارا فاز فيه غياب التنظيم وضبط السباق رغم تخصيص جوائز لذلك  والتي على إثر توزيعها غادر الوفد الرسمي مباشرة مدينة تافراوت.
       هذا وينتظر أن تستقبل تافراوت بداية من يومه الجمعة المشاركين في هذا الملتقى الدولي حيث يتوقع المنظمون مشاركة ألفي مشارك من داخل المغرب وخارجه رغم عدم رسمية السباق وحداثة نسخته الأولى ينضاف إلى طبيعة مدار السباقين.
      يذكر أن هذه التظاهرة تسعى إلى الدفع بالرياضة لخدمة الصحة سعى المنظمون إلى تجسيد ذلك بإطلاق مبادرة ” دار الأمومة” بالمركز الصحي الحضري ببلدية تافراوت مع تجهيز قاعة المستعجلات، وحسب مصادر لتيزبريس فإنه يرتقب أن تخصص الجماعات القروية مبلغ 30 ألف درهم كميزانية سنوية موجهة لدار الأمومة.
     وقد توصلت تيزبريس باتصال هاتفي لفعاليات جمعوية بالمدينة تعتزم القيام بخطوة إثارة الإنتباه إلى المستوى المتدني للوضع الصحي بالمنطقة لعل المسؤولين والغيورين يقدمون على تدارك النقص الحاد الحاصل على منوال مبادرة هذا الملتقى. الحسين ألعوايد