الخميس 3 أكتوبر 2024| آخر تحديث 9:25 10/25



أولادتايمة :  الملتقى الجهوي الثالث للثقافات اللامادية

أولادتايمة :  الملتقى الجهوي الثالث للثقافات اللامادية

انطلاقا من الرصيد الثقافي لجمعية الشعلة للتربية والثقافة ، وانسجاما مع توجهاتها وأهدافها، ينظم المكتب الجهوي لسوس ماسة وفرع أولادتايمة ، بدعم من المجلس الإقليمي لتارودانت ومركز سوس ماسة للتنمية الثقافية:
الملتقى الجهوي الثالث للثقافات اللامادية
وذلك يوم السبت 28 أكتوبر 2017 بالمركب الثقافي لأولادتايمة. وترفع هذه الدورة شعار: “”قبيلة هوارة: من سؤال الذاكرة إلى رهان التثمين”” رغبة منها في مقاربة التراث الهواري الذي يعتبر من الأراضي الخصبة التي ما تزال في حاجة إلى التنقيب الهادف والرصين، رغم الكثير من الأبحاث الجادة التي تناولته خصوصا في بعده الفني والفرجوي.
ومن الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي في إطار المشروع الذي أطلقه المكتب الجهوي للجمعية سنة 2014 الرامي إلى توثيق التراث في جهتنا الغنية بتنوعها الثقافي واللغوي. حيث كانت المحطة الأولى لهذا المشروع بمدينة زاكورة بشعار: ” التراث اللامادي بواحة درعة، من الاحتفالية إلى الاستثمار”. والمحطة الثانية بأنزي بشعار: “جوانب من التراث اللامادي بمجال أدرار”.
ومن المنتظر أن يؤطر دورة هوارة مجموعة من الباحثين المتخصصين، إضافة إلى تكريم مجموعة من الفعاليات التي عملت على الحفاظ على التراث الهواري وتطويره.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.