الأحد 8 سبتمبر 2024| آخر تحديث 8:32 01/16



أنشطة متنوعة لجمعية بلسم لكفالة اليتيم بتيزنيت بمناسبة ذكرى المولد النبوي

أنشطة متنوعة لجمعية بلسم لكفالة اليتيم بتيزنيت بمناسبة ذكرى المولد النبوي

دأبت جمعية بلسم لكفالة اليتيم بتيزنيت على تنظيم مجموعة من الأنشطة التوعوية في صفوف الأرامل واليتامى، وبمناسبة ذكرى المولد النبوي نظمت درسا تحسيسيا بأهمية العمل الشريف، وذلك يوم : 13- 1-2013 بمقر جمعية علماء سوس، حضرته أزيد من  80  أرملة ، تناولت فيه المؤطرة نبذة عن حياة الرسول صلى الله عليه و سلم مولدا و نشأة، وربطته بكدحه (ص) في سبيل الرزق، مسهبة في شرح مجموعة من النصوص التي تحث على الكسب و العمل الشريف. وموازاة مع هذا العرض، استفاد أبناء هؤلاء الأرامل من توجيه تربوي منتقى من سيرة سيد الأيتام (ص).
وتزامنا مع هذا النشاط وزعت الجمعية بمقرها أزيد من 60  قفة  للتمويل الشهري على الأرامل.
كما نشير أنه وفي إطار عملها وتحقيقا للأهداف التي سطرتها الجمعية بالرفع من المستوى العلمي وتجويد التحصيل والاندماج الدراسي للمستفيدين، أنهت الجمعية الشطر الأول من عملية الدعم المدرسي الذي يستفيد منه الأيتام الذين يعانون من بعض  الصعوبات في  استيعاب مقرراتهم الدراسية .
هذا، ونُذكر بأن جمعية بلسم لكفالة اليتيم التي مر على تأسيسها سنة والتي شكلت إضافة نوعية للنسيج الجمعوي المحلي والإقليمي بتيزنيت، تقدم لروادها ومنخرطيها بالإضافة إلى ما سبق ذكره، خدمات وأنشطة مختلفة أهمها ملابس وأضاحي العيد  والمواكبة التربوية والصحية والقانونية للأرامل واليتامى وغيرها.