الإثنين 21 أكتوبر 2024| آخر تحديث 12:16 05/05



تيزنيت تحتضن النسخة السابعة من المهرجان الوطني “أمورآرت AMURART”

تيزنيت تحتضن النسخة السابعة من المهرجان الوطني “أمورآرت AMURART”

تعتزم جمعية تيزنيت للثقافات الحضرية تنظيم النسخة السابعة من مهرجانها الوطني *أمورآرت AMURART*، ما بين 5 و8 أبريل من سنة 2017.
هذا وسترتكز برمجة هذه النسخة الجديدة على سؤال الحق في الثقافة، إذ على مدى الأربعة أيام سيتم تنظيم قرية للمهرجان بفضاء ساحة حديقة الأمير مولاي عبدالله و التي ستشتمل على فضاءات مخصصة لورشات الإئتلاف الثقافي بجهة سوس ماسة ومناقشة الأسئلة العديدة حول الحق في الثقافة ممارسة واستهلاكا في المجتمع المغربي عموما والمحلي خصوصا، كما ستحتضن القرية ندوة حول السياسات الثقافية من تأطير مهتمين بالشأن الثقافي على المستوى الوطني، إضافة إلى فرجة القرب ذات الصلة بالثقافات الحضرية.

الشق التكويني الذي دأبت عليه الجمعية منذ تأسيسها سيسلط الضوء على أبجديات إنشاء المقاولة لفائدة شباب الجهة من خلال تأطير مهني من لدن خبير في المجال المقاولاتي، و من المحتمل أن تتحول إلى قافلة جهوية حول نفس الموضوع بعد وضع التصور العام مع أحد المدعمين.

و في سابقة من نوعها، ستعرف النسخة السابعة من مهرجان أمورآرت AMURART، تنظيم سباق على الطريق لهواة رياضة الرولر، و الذي ستخصص له جوائز جد مهمة.

و في إطار الاستفادة من تجارب الدول الشقيقة من قبيل دولة تونس، و كيف نجح أهل بلدة جربة من تحويل بلدتهم من مدينة مهجورة إلى مدينة معروفة على المستوى العالمي بفضل فن الكرافيتي، تعتزم الجمعية من خلال تنسيقها مع جمعية أخرى بالسويد، تنظيم إقامة فنية من أجل رسم لوحات عملاقة أو ما بات يعرف بالفريسك بفضاء مميز بالمدينة سيتم الكشف عنه لاحقا.

اليوم الختامي للمهرجان كما هو الشأن للدورات السابقة، سيكون لشباب الجهة موعد مع سهرة فنية كبرى سيحييها مجموعة من الفنانين المغاربة المعروفين في الأوساط الفنية الشبابية، و ستكون كذلك فرصة لالتقاء هذه الأسماء مع فنانين محليين واعدين قصد تبادل الخبرات و الإستفادة من تجاربهم و الإقتداء بهم وبمسارهم الفني بغية بلوغ الآفاق الواعدة.

مهرجان أمورآرت AMURART، و في إطار سياسته الداخلية، سيكون فرصة لتقديم مشروع كبير لجمعية تيزنيت للثقافات الحضرية و الذي سيخدم الفعل الثقافي الشبابي بالمدينة على غرار باقي التجارب الناجحة بالمغرب، هذا المشروع سيتم الكشف عن حيثياته لاحقا.

انتظرونا أيام 5،6،7 ماي 2017 مع النسخة السابعة من مهرجانكم أمورآرت AMURART.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.