الجمعة 4 أكتوبر 2024| آخر تحديث 2:50 04/11



وجان:جمعية أفولكي في حفل تكريم المتفوقين بدوار إدعبد القادر

وجان:جمعية أفولكي في حفل تكريم المتفوقين بدوار إدعبد القادر

تحت شعار: “أنتم مستقبلنا”، نظمت جمعية أفولكي للتنمية والتعاون إدعبد القادر جماعة وجان حفلها لتكريم المتفوقين من أبناء وبنات دوار إدعبد القادر في السلكين الابتدائي والاعدادي، وذلك مساء يوم الأحد (09 أبريل 2017)، ويأتي هذا الحفل ضمن الدعم الذي تقدمه الجمعية لأبنائها وبناتها التلاميذ والتلميذات بدوار إدعبد القادر، وتحفيزاً لهم لبذل مزيد من الجهود لتحقيق أعلى مراتب التفوق والنجاح.
انطلق البرنامج في الفترة الصباحية بورشة الرسم بالكوكياج (الصدفيات) بمشاركة 90 تلميذ وتلميذة، لفائدة تلاميذ ادعبد القادر من تأطير وإعداد الفنان التشكيلي “علي الغزالي” بمعية زوجته المبدعة “عائشة” .

واستهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها الطالب المتفوق “محمد أمين أهلال”. بعدها ألقى رئيس جمعية أفولكي للتنمية والتعاون ادعبد القادرالسيد “عبد الرحمان بيسواك” كلمة الجهة المنظمة حيث توجه بخالص التهاني والتبريكات لجميع التلاميذ على تفوقهم الدراسي ودعاهم إلى بذل مزيد من الجهد للاستمرار في هذا التفوق، وبين أن هذا الحفل يأتي تكريماً لهم على ما بذلوه من جهد في فترة دراستهم، كما رحب بفرقة محترف سوس للسينما والمسرح، تلته كلمة رئيس المجلس الترابي لوجان الاستاذ(ابراهيم إدحموش) الذي نوه بهذه المبادرة الثقافية والتربوية مؤكدا أن من شأن هذه الأنشطة أن تساهم في خلق شهية لتنظيم أنشطة مماثلة لخدمة الناشئة، كما دعى جمعية إدعبد القادر لمساندة العنصر النسوي لتأسيس التعاونية النسائية التي من شأنها تحسين أوضاع المستفيدات.

وكنوع من التجديد في برنامج الحفل تم عرض مسرحية من انتاج محترف سوس للسينما والمسرح الذي استمتع أطفال إدعبد القادر، بمشاهدة المسرحية الأمازيغية « الخير أورا يجلو» التي عرضها محترف سوس بالساحة الأمامية للنادي النسوي. فالابتسامة التي رسمتها المسرحية على وجوه الأطفال وتفاعلهم مع الكراكيز لقرابة ساعة ونصف من الزمن، خير دليل على نجاح هذا العرض المسرحي ، والمدعم من طرف وزارة الثقافة، في إطار دعمها لمسرح الشارع برسم سنة 2017، والمجلس البلدي لأيت ملول ومركز سوس ماسة للتنمية الثقافية ثم تلاه عرض سكيتش هزلي تعليم السياقة من طرف تلاميذ الاعدادي بعدها تم توزيع الجوائز علئ المتفوقين ابتدائي اعدادي، ليختتم اليوم الثقافي بسهرة فنية.

وأبدى جميع الحضور والمشاركين في الحفل شكرهم الجزيل لجمعية أفولكي للتنمية والتعاون بدوار إدعبد القادر على هذه المبادرات الجميلة وعلى التنظيم الكبير للحفل وحثوا فيه جمعيتهم على الاستمرار في مثل هذه المبادرات لما لها من أثر بالغ في نفوس الطلبة والطالبات وتحفيزهم لبذل المزيد من الجهد للتفوق والنجاح.

العربي أبكاس







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.